الأربعاء، 2 أبريل، 2014

برنامج هوت سبوت كامل

برنامج هوت سبوت معروف نوعا ما لدى الكثير من مستخدمي الإنترنت في الدول العربية، فمعظمهم في هذه الدول على دراية تامة بكل أنواع البرامج المتواجدة على الشبكة العنكبوتية خصوصا التي يحتاجونها بشكل دائم.
يختلف مفهوم الحرية على الإنترنت من دولة إلى أخرى، وهنا نخص بالذكر الدول العربية التي تفرض على مواطنيها رقابة وسيطرة تامة على الإنترنت. وتختلف شروط هذه الرقابة بإختلاف وجهة نظر الحكومات العربية فهناك بعض الدول التي تعمل على نظام رقابة معقد وأخرى من أجل الحماية والأمن. قد يتفهم المواطن السبب وراء حجب بعض المواقع ويتفق مع ذلك إذا كان السبب مفهوم، لكن إذا كانت السيطرة جد صارمة و إكتشف المستخدم أن المواقع التي يتصفحها بشكل مستمر قد تم حجبها بدون سبب منطفي كمواقع التواصل الإجتماع، أو اليوتوب، أو مواقع الأخبار، أوتطبيق فايبر، أو واتس أب أو غيرهما من المواقع والتطبيقات, فهنا المواطن يبدأ مرحلة البحت عن الحل الأنسب لتجاوز هذه الرقابة.

يلعب برنامج هوت سبوت دورا كبيرا في منح مستخدمي الإنترنت الحرية في التصفح بدون أي حاجز ويساعد في الحد بشكل كبير من مشكلة نظام الرقابة على الإنترنت.

VPNيتيح برنامج هوت سبوت كامل للمستخدم بالتصفح بدون أي عقبات على المواقع الإلكترونية. ويعمل البرنامج على نظام
الذي يساعد في تخطي الحجب الجغرافي وتصفح المواقع المحجوبة في بلدك.

فوائد إستخدام برنامج هوت سبوت كامل
من أهم مميزات برنامج هوت سبوت كامل أنه يؤمن للمستخدم الحماية الكاملة أتناء التصفح وتخطي الحجب المفروض من شركات الإتصالات إلى جانب ذلك حرية تامة على الإنترنت بدون اي عقبات. ونذكر من هذه المميزات ما يلي:
والدخول إلى المواقع المحجوبة.VOIP تخطي الحجب لتطبيقات
يعمل هوت سبوت كامل على تبديل أي بي الخاص بالمستخدم بآخر أمريكي من أجل حماية الخصوصية على الإنترنت.
يمكن للمستخدم الإستفادة بالمجان من هذه المميزات، وهناك خاصية الإشتراك أيضا في برنامج هوت سبوت من أجل خدمات ومميزات أكثر.


رغم مميزات برنامج هوت سبوت التي أبرزها إعطاء الحق للمواطنيين في الحرية على شبكات الإنترنت و تخطي الحجب الذي وضعته لهم الحكومات من أجل السيطرة والرقابة، يبقى لهوت سبوت عيوب أيضا تقلل من كفاءاته وسنلخصها كما يلي:
قد ينزعج مستخدمي هوب سبوت المجاني من كثرة الإعلانات، لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق الإشتراك بالبرنامج.
يوفر برنامج هوت سبوت شبكة غير كافية لجميع مستخدميه مما يؤدي إلى بطئها وهذا لا يقتصر فقط على مستخدمي البرنامج المجاني لكن حتى الذين قد إشتركوا بالبرنامج. فالشبكة غير جيدة في جميع الحالات.
إستخدام برنامج هوت سبوت يتسبب في بطء شديد اثناء التصفح.
وتظل أبرز العيوب التي قد تواجه أي مستخدم لبرنامج هوت سبوت هي عدم الحماية الكاملة من الفيروسات والمخترقين المحترفين، وقد يكون البرنامج هو بوابة دخولهم لجهاز المستخدم.
في نهاية المقال، لبرنامج هوت سبوت مميزات وعيوب كما ذكرنا في السابق ويبقى قرار الإختيار في إستعماله بيد المستخدم.

هناك تعليق واحد: